الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

يعلمك كيفية اختيار شرائط إحكام الباب والنافذة

Mar 04, 2021

يهتم الكثير من الناس بالجودة عند شراء الأبواب والنوافذ ، لكنهم يميلون إلى التغاضي عن شرائط إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ. يجب أن تعلم أنه على الرغم من أن أشرطة الختم غير واضحة ، إلا أنها مهمة جدًا أيضًا. لها تأثير كبير على استخدام الأبواب والنوافذ!


دور شرائط إحكام الأبواب والنوافذ:


يلعب شريط الإغلاق دورًا مهمًا في العزل المائي ، الختم وتوفير الطاقة في الأبواب والنوافذ المصنوعة من الصلب البلاستيكي ، والأبواب والنوافذ المصنوعة من الألمنيوم المكسور ، والأبواب والنوافذ الخشبية. إنه عازل للصوت ومقاوم للغبار ومضاد للتجمد ودافئ. يجب أن تتمتع بقوة شد قوية ومرونة جيدة ومقاومة أفضل لدرجات الحرارة ومقاومة الشيخوخة.


من أجل ضمان تثبيت الشريط المطاطي والملف الجانبي ، يجب أن يتطابق حجم الهيكل المستعرض للشريط المطاطي مع الباب والنافذة الفولاذية البلاستيكية.


تُستخدم شرائط الختم عمومًا للأبواب والنوافذ الجانبية ، والنوافذ المعلقة ، والأبواب والنوافذ القابلة للطي. الوظائف الرئيسية هي مقاومة الغبار ، مقاومة الحشرات ، مقاومة للماء ، عازلة للصوت ، مانعة للتسرب ، إلخ.


مادة شريط ختم الباب والنافذة:


عادةً ما يتم بثق شرائط إحكام الأبواب والنوافذ الموجودة في السوق من بولي كلوريد الفينيل ، بولي كلوريد الفينيل معدل ، EPDM ، شرائط مانعة للتسرب من المطاط الصناعي (بما في ذلك TPV ، TPE ، TPR ، SEBS) ، هلام السيليكا ومواد أخرى.


أنواع شرائط إحكام الأبواب والنوافذ:


يمكن تقسيم شرائط إحكام إغلاق النوافذ إلى ثلاث فئات: شرائط ختم أوراق الباب وغطاء الباب ، وشرائط الصوف ، وشرائط إحكام الزجاج (الأشرطة اللاصقة).


يستخدم شريط ختم غطاء أوراق الباب بشكل أساسي في الختم بين لوحة الباب وإطار الباب ، ويستخدم شريط الصوف بشكل أساسي في الختم بين إطار الباب وأوراق الباب ، ويستخدم شريط ختم الزجاج بشكل أساسي في الختم بين الزجاج وورقة الباب وإطاره.


احتياطات لتركيب شرائط إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ:


1. لا يمكن سحب شريط الختم المطاطي بإحكام شديد ، وطول التقطيع أطول بمقدار 2O-3Omm من طول التجميع. يجب أن يكون التثبيت في مكانه أثناء التثبيت ، ويجب أن يكون السطح مستقيمًا ، ويجب أن يكون على اتصال وثيق بالزجاج والشق الزجاجي ، بحيث تكون القوة حول الزجاج متساوية. في الزوايا ، يجب قطع الشرائط المطاطية بشطبة ، ويجب حقن الغراء عند الكسر ليتم ربطها بإحكام.


2. عند استخدام مادة مانعة للتسرب لسد الزجاج وتثبيته ، قم أولاً بضغط الزجاج بشريط مطاطي أو كتلة مطاطية لترك فجوة للصمغ. يجب ألا يقل عمق الصمغ عن 5 مم. قبل معالجة الصمغ ، يجب الحفاظ على الزجاج من الاهتزاز


3. يكون موضع تركيب الجزء العلوي بشكل عام على مروحة النافذة (الباب) ، حول مروحة الإطار أو على جسر الختم (كتلة الرياح) لتعزيز الختم بين الإطار والمروحة.


4. تعتبر المواصفات العلوية عاملاً هامًا يؤثر على أداء الأبواب والنوافذ المنزلقة ومقاومة الماء ، كما أنها عامل مهم يؤثر على قوة فتح وغلق الأبواب والنوافذ. لن يكون من الصعب تجميع الأسطح الكبيرة جدًا أو الشعر الرأسي العالي فحسب ، بل سيزيد أيضًا من مقاومة الأبواب والنوافذ ، خاصة المقاومة الأولية عند الفتح والمقاومة النهائية عند الإغلاق.


5. إذا كانت المواصفات صغيرة جدًا ، أو كان ارتفاع الأسطح الرأسية غير كافٍ ، فمن السهل الخروج من الأخدود ، مما يقلل بشكل كبير من أداء إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ. يجب أن تكون القمم سيليكونية. القمم ذات الجودة المؤهلة لها سطح مستقيم ، واللوحة السفلية والشعر العمودي ناعم ، بدون ثني ، ولا توجد حفر على اللوحة السفلية ، والتي تلبي متطلبات 0.2 مم.


كيف تختار شرائط إحكام الأبواب والنوافذ؟


1. شم الرائحة

استخدم أنفك للشم إذا كان هناك أي رائحة غريبة. مادة البولي فينيل كلوريد العادية لها رائحة خفيفة قليلة ، وهي تكاد لا تذكر.


2. سحب باليد

خذ شريطًا مانع للتسرب لتمزيقه في أنحف جزء منه. كلما زادت القوة ، زاد محتوى الغراء ، مما يعني أن الأداء الشامل لشريط الختم جيد جدًا ، لذا يمكنك التفكير في شرائه.


أمسك شريط الإغلاق في يدك ، شخصين واحدًا تلو الآخر ، واسحب إلى كلا الطرفين مثل حبل ، أولاً انظر ما إذا كان يمكن كسره ، ثم تحقق مما إذا كان يمكن أن يرتد إلى الطول الأصلي ، كلما كانت مرونة شريط الختم أفضل ، هذا يعني أنه بعد تثبيت شريط الختم ، لن يتشوه شريط الختم بسبب ضغط الإغلاق طويل الأمد للباب.


3. كشط بأظافرك

شرائط الختم ذات المواد الرديئة ومحتوى الغراء المنخفض يسهل خدش سطح الشرائط المطاطية. بعد تثبيت هذا النوع من شريط الإغلاق على الباب ، طالما كان هناك شيء صلب أو خدش طفيف ، فسوف يتسبب ذلك في جعل شريط الختم" ؛ كسر" ؛. قبيحة جدا.


4. مراقبة السطح

تحتوي بعض شرائط الختم الرخيصة نسبيًا على الكثير من الحشوات ، لذلك لن يكون السطح لامعًا جدًا ، كما أن تلك الأشرطة الرخيصة وغير اللامعة غير مرغوب فيها. ثم انظر إلى مفصل المقطع العرضي لشريط الختم ، ما إذا كان السطوع قريبًا من لون سطح شريط الختم. إذا كانت قريبة ، فهذا يعني أن مادة الشريط اللاصق لا تحتوي على الكثير من الحشوات ، لذا يمكنك شرائها.


5. اختبار درجة حرارة عالية

قم بلف شريط الختم على الملف الشخصي بإحكام قدر الإمكان ، وضعه تحت درجة حرارة عالية لفترة من الوقت (يوضع على السطح أو في مكان مشمس) ، ولاحظ ما إذا كان سطح المظهر الجانبي وسطح التلامس للختم الشريط ملطخ أو متغير اللون ، وسواء كان سطح شريط الختم مغبرًا اصفرارًا (الزيت الموجود على سطح شريط الختم سهل الامتصاص للتربة) تسرب الزيت ، سواء كانت يديك متسخة أم لا ، سطح السلعة- شريط الختم عالي الجودة سلس ومقاوم للغبار ومقاوم للزيت ومقاوم لدرجات الحرارة العالية وما إلى ذلك ، ولن يحدث الاصفرار وتسرب الزيت تحت إشعاع درجات الحرارة العالية والأيدي القذرة وظواهر أخرى.


6. وزن شريط الختم من نفس المادة

إذا كانت نفس الكمية من شريط الختم من مادة جيدة ، يكون الوزن خفيفًا. إن إضافة مسحوق التلك والكالسيوم الثقيل وما إلى ذلك إلى شريط الختم لزيادة وزن المنتج أثقل بكثير من الإضافة العادية لكربونات الكالسيوم الخفيفة. يعتمد السعر على الوزن ، لذلك عند اختيار شريط الختم ، يجب تنفيذ الثقل النوعي لشريط الختم من نفس المادة والطراز.